الموقع الرسمى لجريدة الامة الالكترونية

الموقع الرسمى لجريدة الامة الالكترونية

صحيفة- يومية-سياسية -ثقافية-رياضية-جامعة
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابة*البوابة*  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  

شاطر | 
 

 محافظ الجيزةيمنع إعلان حالات الأنفلونزابالمدارس

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
منار مدحت



ذكر
عدد الرسائل : 376
العمر : 57
تاريخ التسجيل : 19/04/2009

مُساهمةموضوع: محافظ الجيزةيمنع إعلان حالات الأنفلونزابالمدارس   الإثنين 28 سبتمبر 2009 - 7:40

حذر المهندس سيد عبد العزيز محافظ الجيزة جميع المسئولين بمحافظة الجيزة سواء تنفيذيين "وكلاء الوزرات" أو شعبيين "أعضاء المجالس المحلية"؛ من الإدلاء بأى تصاريح تخص حالات الإصابة بأنفلونزا الخنازير بالمدارس مشيرا إلى أن الدكتور عبد الحليم البحيرى وكيل مديرية الطب الوقائى هو المسئول الوحيد بالمحافظة له الحق فى إعلان حالات الإصابة.
وأكد عبد العزيز خلال اجتماع المجلس المحلى اليوم، الأحد برئاسة الدكتور مصطفى الخطيب أن إدلاء أى مسئول بالجيزة للصحفيين عن وجود حالات إصابة أو اشتباه يسبب حالة من الذعر بين المواطنين، مضيفا ضرورة مشاركة المجتمع المدنى وأعضاء المجلس الشعبى المحلى والطلاب والمدرسين والأطباء فى حملة التصدى لأنفلونزا الخنازير بالمدارس، عدم التهويل أو التهوين بخطورتها على الجميع.

وقرر عبد العزيز توفير عمال نظافة فى كل مدرسة، وأوكل لكل عضو محلى الإشراف على 7 مدارس وكتابة تقارير يتم رفعها لرئيس المجلس المحلى، مشيرا إلى أن هناك جائزة يومية لمن يقدم تقارير بشكل جيد عن المدارس التى يزورها.
محمود العرينى وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة أكد إلغاء إجازة يوم السبت من جميع المدارس التجريبية والحكومية من الحضانة إلى الثانوية العامة وتقسيم الفترة الدراسية بالمدارس التعليمية إلى فترتين الأولى " السبت والاثنين والأربعاء" والثانية "الأحد والثلاثاء والخميس" إلا مدارس الشهادة الإعدادية التى تستمر الدراسة فيها طوال الأسبوع دون تقسيمها لفترات، مشيرا إلى وجود 720 ألف طالب موزعين على 620 مؤسسة تعليمية بها 1188 فصلا.
الدكتور مصطفى المراغى وكيل وزارة الصحة أكد وفير منسق طبى داخل كل مدرسة لمتابعة حالات أنفلونزا الخناير مع طبيب لكل مدرستين أو ثلاثة، مشيرا إلى تدريب جميع مديرى المدارس والمديريات التعليمية على كيفية التعامل مع المرض.

أما مديرية الأمن والتأمين الصحى والطب الوقائى ووزارة النقل والمواصلات فأكدت على توفيرهم مطهرات داخل المؤسسات وتوعية الأفراد المحبوسين والمرضى والركاب بضرورة الابتعاد عن التكدس داخل المؤسسات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
محافظ الجيزةيمنع إعلان حالات الأنفلونزابالمدارس
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الموقع الرسمى لجريدة الامة الالكترونية :: جريدة الأمة :: أخبار عاجلة اعداد جمال رمضان-
انتقل الى: