الموقع الرسمى لجريدة الامة الالكترونية

الموقع الرسمى لجريدة الامة الالكترونية

صحيفة- يومية-سياسية -ثقافية-رياضية-جامعة
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابة*البوابة*  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  

شاطر | 
 

 الجبلي يحذر من التحور المفاجئ للفيروس بعد الاصابات الخمس الجديدة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
احمد شعلان

avatar

ذكر
عدد الرسائل : 16991
الموقع : جريدة الامة
تاريخ التسجيل : 24/09/2008

مُساهمةموضوع: الجبلي يحذر من التحور المفاجئ للفيروس بعد الاصابات الخمس الجديدة   الثلاثاء 15 سبتمبر 2009 - 2:40

أكد الدكتور حاتم الجبلى وزير الصحة أن فترة المرض تتركز خلال شهور ديسمبر ويناير وفبراير ، موضحا انه فى الفترة الاخيرة بدأ يظهر للمرض ملامح جعلته يختلف عن الانفلونزا الموسمية وتتمثل فى انتشاره السريع للغاية والذي يعادل 4 أضعاف سرعة انتشار الانفلونزا الموسمية ، كما انه يصيب الشباب بنسبة 70 % بالاضافة إلى أنه يهاجم الرئة وهو ما يؤدى إلى الوفاة ويتمثل القلق منه فى الخوف من التحور المفاجىء له .
وأعلن الجبلي انه تم التعاقد على 5 ملايين جرعة من طعم انفلونزا الخنازير يصل 80 ألفا منها فى أكتوبر القادم، ويصل باقى الجرعات تباعا حتى مارس/آذار.
ونوه الجبلي بأن الوقاية من المرض تتم بالنظافة الشخصية وغسل اليدين باستمرار ، وعلاج هذا المرض هو أن يأخذ الشخص المصاب راحة لمدة أسبوع فى غرفة خاصة به .
كما أكد أن الوزارة بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والمحافظين تتخذ الاجراءات الكفيلة بمواجهة مراكز الدروس الخصوصية التى يمكن أن تستغل مثل هذه الظروف فى الوقت الذى يمكن أن تمثل هذه المراكز مكمن خطر لارتفاع الكثافات بها .

وأوضح الجبلى أن الوزارة وفرت 30 ألف حقيبة توعية تحتوى على (سى دى) وكتيبات وملصقات ستوزع على المدارس وجارى توفير 20 ألف حقيبة أخرى سيتم إرسالها أيضا ، مشددا على كل مسئول سواء مدير المدرسة أو مدير الادارة الصحية فى حالات حدوث أية حالات أن يكون التعامل بشفافية وموضوعية والتعامل برفق مع الطلاب وعدم ترهيبهم من المرض .


5 إصابات جديدة


من جهة أخرى ، أعلن الدكتور نصر السيد مساعد الوزير للشئون الوقائية الاحد عن اكتشاف 5 إصابات جديدة بإنفلونزا الخنازير لترتفع بذلك حالات الإصابة فى مصر إلى 879 حالة , مشيرا إلى شفاء 772 حالة ووفاة حالتين وباقى الحالات بصحة جيدة .
وأوضح السيد أن جميع الحالات الخمس مصريون , وأنهم مرتبطون وبائيا بحالات مؤكدة .وقال إنه تم فحص 56 حالة اشتباه بإنفلونزا الخناير و 13 بإنفلونزا الطيور وجاءت نتائج التحاليل المعملية سلبية للاصابة بالفيروس .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://alomah.4ulike.com
 
الجبلي يحذر من التحور المفاجئ للفيروس بعد الاصابات الخمس الجديدة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الموقع الرسمى لجريدة الامة الالكترونية :: جريدة الأمة :: أخبار عاجلة اعداد جمال رمضان-
انتقل الى: