الموقع الرسمى لجريدة الامة الالكترونية

الموقع الرسمى لجريدة الامة الالكترونية

صحيفة- يومية-سياسية -ثقافية-رياضية-جامعة
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابة*البوابة*  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  

شاطر | 
 

 جمال سليمان‮ ‬يحصن نفسه بالنفوذ السياسي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
احمد شعلان

avatar

ذكر
عدد الرسائل : 16991
الموقع : جريدة الامة
تاريخ التسجيل : 24/09/2008

مُساهمةموضوع: جمال سليمان‮ ‬يحصن نفسه بالنفوذ السياسي   السبت 29 أغسطس 2009 - 5:19




ويعيش صراعا عاطفيا مع أيتن عامر
في الدراما الصعيدية دائماً‮ ‬يفوق الخيال أرض الواقع ربما لانه منطقة مجهولة للمشاهد لذلك نجد بعض المواقف والمشاهد تبدو‮ ‬غير منطقية تماما مثلما‮ ‬يحدث في‮ ‬مسلسل‮ "أفراح ابليس‮" ‬الذي استطاع ان‮ ‬يجذب عين المشاهد مع مسلسل الرحايا لأن الجمهور‮ ‬يعشق الصورة البطولية التي بها هيبة وطلة لصاحبها وهو ما نجح فيه‮ "جمال سليمان" ‬و "نور الشريف‮" .
‬ولكن الصعيد عند الكاتب الكبير محمد صفاء عامر تكون فيه الزعامة دائماً‮ ‬لشخص واحد هو بطل أبطال أعماله فهو‮ ‬يقدم‮ »‬جمال سليمان‮« ‬أو همام رسلان في‮ ‬دور الرجل الجبار الذي لا‮ ‬يستطيع أحد أن‮ ‬يقف في وجهه والجميع‮ ‬يتعامل معه من هذا المنطلق ووفقا للمثل القائل‮ »‬اليد التي لا تستطيع قطعها بوسها‮« ‬فهو الذي‮ ‬يأمر وينهي‮ ‬ويهين ويكرم‮ ‬ويقتل ويحمي فهو كاتب‮ ‬يعشق العائلات والزعامة خاصة‮ »‬الهيرو أو البطل‮« ‬الذي تمتزج صفاته بالشر أحيانا‮.‬ ‮»‬محمد صفاء عامر‮« ‬أكد أن شخصية همام رسلان لها علاقة بالواقع في قنا وهي‮ ‬نموذج موجود بالفعل خاصة في منطقة شمال قنا التي تتميز بالقبلية والعصبية الشديدة وأضاف لكن نحن نصنع دراما ومسموح بالطبع لخيال المؤلف ان‮ ‬يظهر وأحيانا‮ ‬يصل للمبالغة وممكن أي شخص‮ ‬يتعرض للخطف والضرب والاهانة طالما هناك طرف أقوي وآخر أضعف وممكن في الصعيد‮ ‬يحصل بلاوي وحدث في‮ ‬الواقع مع خط الصعيد في قرية‮ »‬حمرادوم‮« ‬ممكن‮ ‬يعملوا أي شئ طالما انه‮ ‬بعيد عن‮ »‬الحريم‮«‬ وأضاف‮ »‬عامر‮« ‬بالتأكيد عندنا ناس‮ ‬غنية مثل همام رسلان لكنه‮ ‬غني‮ ‬غير فاحش فكما‮ ‬يظهر العمل صور رجل‮ ‬يصدر فاكهة‮ ‬وابنة رجل‮ ‬اعمال في مصر في مشاريع ضخمة وبصراحة عندنا ناس في‮ ‬الصعيد بتعبي الفلوس في زكايب‮.
‬ وعن تصاعد الأحداث الدرامية في الحلقات القادمة‮ ‬يكشف صفاء عامر‮ ‬أن حلقة اليوم الجمعة تتبلور علاقة همام مع عزيز الشهابي مصطفي حشيش في بداية‮ ‬تعاوع مع السلطة‮.
‬كذلك تتصاعد حدة الصراع مع عائلة أبوجبرة ويبدو أن في هناك تفكيراً‮ ‬في طريقه لكسب وده وكسبه في صفهم وكذلك‮ ‬يبدأ‮ ‬يكشف عن قلبه القاسي وردوده العتيقة عندما‮ ‬يتقدم الشاب الصعيدي لابنته ريهام عبدالغفور ويكون رد فعله عنيفا وكذلك نكتشف رد فعله عندما‮ ‬يعلم الحياة السرية لابنه كمال‮ »‬أحمد سعيد عبدالغني‮« ‬وعلاقة الحب بين ابنه بدر‮ »‬ياسر فرج‮« ‬والمطربة‮ »‬هبة‮ ‬مجدي‮« ‬ويبدأ ظهور‮ »‬أيتن عامر‮« ‬في حياته وكيف‮ ‬يشتهيها وكيف تغلب عليه ويحدث بينهما صراع من نوع جديد‮.‬
وأكد عامر انه للآن لم‮ ‬يعرف سر انجذاب الجمهور للدراما الصعيدية وأوضح ان الفنون الجنوبية هي فنون جذابة ليس في مصر فقط وليس الفن فقط حتي في الموسيقي والفلكلورو هذا سر‮ ‬غير معروف حتي الآن ويمكن لأن الصعيد احتفظ بخصوصية نتيجة العزلة التي عاشها ولم‮ ‬يكتشف كاملا‮.‬ وأكد المؤلف أن لهجة جمال سليمان تحسنت جداً‮ ‬في هذا العمل واعترض علي من انتقد أداء عبلة كاملا موضحا انها نجمة تلعب في منطقة متفردة وأداء من طراز مختلف وفنانة لا‮ ‬تباري‮.‬
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://alomah.4ulike.com
 
جمال سليمان‮ ‬يحصن نفسه بالنفوذ السياسي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الموقع الرسمى لجريدة الامة الالكترونية :: جريدة الأمة :: أخبار عاجلة اعداد جمال رمضان-
انتقل الى: