الموقع الرسمى لجريدة الامة الالكترونية

الموقع الرسمى لجريدة الامة الالكترونية

صحيفة- يومية-سياسية -ثقافية-رياضية-جامعة
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابة*البوابة*  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  

شاطر | 
 

 مبارك ناقش مع الحكومة الاستثمار في العراق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
احمد شعلان

avatar

ذكر
عدد الرسائل : 16991
الموقع : جريدة الامة
تاريخ التسجيل : 24/09/2008

مُساهمةموضوع: مبارك ناقش مع الحكومة الاستثمار في العراق   الأربعاء 26 أغسطس 2009 - 0:19

[img]http://alomah.4ulike.com/مبارك%20ناقش%20مع%20الحكومة الاستثمار في العراق[/img]عقد الرئيس حسني مبارك اجتماعاً وزارياً بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة. حضره د.أحمد نظيف رئيس مجلس الوزراء. والمشير حسين طنطاوي وزير الدفاع والانتاج الحربي.
كما حضره المهندس سامح فهمي وزير البترول ود.محمود محيي الدين وزير الاستثمار. والمهندس أحمد المغربي وزير الاسكان والمرافق.
حضر الاجتماع كذلك د.زكريا عزمي رئيس ديوان رئيس الجمهورية.
أكد د.أحمد نظيف رئيس مجلس الوزراء في تصريحات صحفية عقب الاجتماع أن الرئيس مبارك تلقي خلال الاجتماع وعقب عودته من الولايات المتحدة تقريراً من وزير الاستثمار د.محمود محيي الدين حول زيارته الأخيرة الي العراق علي رأس أكبر وفد استثماري من الحكومة ورجال الأعمال وممثلي الشركات العامة والخاصة. مشيراً الي أن الرئيس وجه الي ضرورة تبادل الزيارات خلال الفترة المقبلة وتبادل الزيارات بين وفود من البلدين.
أضاف نظيف أن الرئيس مبارك أكد علي ضرورة التنسيق المستمر لزيادة التعاون التجاري بين مصر والعراق. استجابة لمطالب القيادة العراقية. وظهور الشركات المصرية بقوة في المرحلة المقبلة في السوق العراقية.. كما أكد الرئيس علي ضرورة البدء في شراكة حقيقية مع العراق في مختلف المجالات. وفي كل أنحاء العراق. مشيراً الي أن هناك العديد من المجالات الواعدة للاستثمار في العراق. سواء في المقاولات والبترول والبتروكيماويات.. اضافة الي مجالات التدريب. وبخاصة تدريب الكوادر الحكومية. وقد وجه الرئيس الي مشاركة مصر بقوة في مجال تدريب الكوادر العراقية.
أشار رئيس الوزراء الي أن الاجتماع تطرق أيضاً الي عدد من القضايا الأخري أهمها توفر السلع الرئيسية في شهر رمضان. حيث اطمأن الرئيس مبارك كعادته علي مدي توافر السلع الأساسية لكافة المواطنين. وبأسعار في متناول الأسرة المصرية. كما اطمأن الرئيس مبارك علي موقف تنفيذ مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي. حيث استمع الرئيس الي تقرير في هذا الشأن من وزير الإسكان. كما استمع الرئيس الي رد شامل حول ما أثير عن تلوث مياه الشرب في بعض المناطق. وأكدت الحكومة علي جودة المياه. وما شهدته من تحسن كبير خلال السنوات الماضية. نتيجة الانتهاء من تنفيذ عدد كبير من المشروعات العملاقة في هذا المجال.
أضاف نظيف أنه إذا كانت هناك مشكلة ما في إحدي المناطق. فإن الحكومة تتعامل فوراً مع تلك المشكلة وتعمل علي حلها بأقصي سرعة.
أكد رئيس مجلس الوزراء أن الحكومة مستمرة في الاستثمار في مسارين متوازيين في مجال مياه الشرب والصرف الصحي. حيث تقوم بانشاء المزيد من المحطات. اضافة الي تجديد الشبكات القديمة.
قال نظيف إن المياه التي تخرج من جميع محطات المياه في مصر مطابقة تماماً للمواصفات الدولية والصحية في هذا الشأن. مشيراً الي أن التقرير الأخير لمفوضية حقوق الانسان التابعة لمنظمة الأمم المتحدة منذ أسبوعين أكد علي التطور الكبير الذي شهدته جودة مياه الشرب المنتجة في مصر. وأن مصر أصبحت في مصاف الدول الأكثر تقدماً بين الدول النامية في مجال الالتزام بمعايير جودة المياه.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://alomah.4ulike.com
 
مبارك ناقش مع الحكومة الاستثمار في العراق
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الموقع الرسمى لجريدة الامة الالكترونية :: جريدة الأمة :: أخبار عاجلة اعداد جمال رمضان-
انتقل الى: