الموقع الرسمى لجريدة الامة الالكترونية

الموقع الرسمى لجريدة الامة الالكترونية

صحيفة- يومية-سياسية -ثقافية-رياضية-جامعة
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابة*البوابة*  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  

شاطر | 
 

 البحارة المصريون الفارون من القراصنة يصلون السويس

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
احمد شعلان

avatar

ذكر
عدد الرسائل : 16991
الموقع : جريدة الامة
تاريخ التسجيل : 24/09/2008

مُساهمةموضوع: البحارة المصريون الفارون من القراصنة يصلون السويس   الإثنين 17 أغسطس 2009 - 1:30





قرر البحارة المصريون الذين تمكنوا من الفرار من خاطفيهم القراصنة الصوماليين التوجه مباشرة إلى قناة السويس بدلا من ميناء "عدن" جنوب اليمن.

صرح بذلك العميد على محمد راصع مدير إدارة خفر السواحل اليمنية لوكالة أنباء الشرق الأوسط. موضحاً أنه بعد أن وصل البحارة إلى المياه الإقليمية اليمنية طلبوا استكمال رحلتهم إلى مصر مباشرة بدلا من التوجه لميناء عدن ، وأنهم قد بدأوا رحلة عودتهم بالفعل عبر الإقليمية اليمنية فى المرحلة الأولى من الرحلة.

وكان مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية والمصرين فى الخارج السفير "أحمد رزق" قد أعلن أن جميع الصيادين المصرين الذين كانوا محتجزين قبالة السواحل الصومالية هم أحرار تماما الآن من أيدى القراصنة وعلى بعد 20 ميلا من السواحل اليمنية, وهم بصحة جيدة وبخير

وأضاف السفير رزق ، فى تصريح له على هامش مشاركته فى المؤتمر القومي الثالث للشباب بالإسكندرية ، أن الصيادين، وعددهم 34، أحرار الآن بعد الاتصالات التى قامت بها الخارجية مع مالك السفينة ونجحت فى الإفراج عنهم وتحريرهم.

وأكد أنه تم الاتصال بالجهات المعنية لتأمين وصولهم إلى اليمن ، وأن الخارجية على استعداد لنقل من يرغب منهم من اليمن إلى القاهرة على مصر للطيران ، وفقا لتوجيهات أحمد أبوالغيط وزير الخارجية.

وأوضح رزق أن الخارجية المصرية لم تترك هؤلاء الصيادين رغم أنهم خرجوا من البلاد بشكل غير شرعي وخالفوا الضوابط المرعية فى هذا الصدد ، ونجحت الجهود التي قامت بها لتحريرهم تماماً من أيدي خاطفيهم ولم يتم دفع أي فدية جراء الإفراج عنهم.

وأشاد السفير رزق بالدور الذي قامت به الخارجية اليمنية والمسئولين هناك لتحرير الصيادين المصريين وعودتهم للوطن سالمين.

وناشد الصيادين المصريين الالتزام بقواعد الصيد فى المياه الإقليمية ، وكذلك الدولية لعدم تعرضهم للمخاطر القانونية وللخطف من القراصنة.

واحتجز الخاطفون 34 صياداً رهائن منذ أن اختطفوا الزورقين ممتاز 1 وأحمد سمارة في أبريل ، وجنى مسلحون من الدولة الواقعة في القرن الافريقي التي تعمها الفوضى عشرات الملايين من الدولارات في صورة فدى بعد مهاجمة سفن في خليج عدن الاستراتيجي.

وأبلغ الشخص المقرب من القراصنة أن المصريين فروا أمس الخميس بعد أن احتجزوا أسلحة زملائه. وقتل اثنان من القراصنة في تبادل للنيران واحتجز عدد منهم.

وقال الشخص المقرب من القراصنة الذي ذكر ان اسمه فرح عن طريق الهاتف من معقل القراصنة في لاس كوراي أبحر الزورقان المصريان بعيدا بعد معركة مع أصدقائي. أخذنا زورقا وانقذنا واحدا كان قد اصيب والقي من الزورق.

وأضاف فرح ان المسلحين كانوا فريقا جديدا حل محل القراصنة الذين قاموا بعملية الاختطاف.

وقال أندرو موانجورا المنسق في جماعة مساعدة ملاحي شرق افريقيا ان الصيادين والزورقين في الطريق الان الى مصر مع رهائنهم من القراصنة.

والبحارة هم من أبناء عزبة البرج بمحافظة دمياط.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://alomah.4ulike.com
 
البحارة المصريون الفارون من القراصنة يصلون السويس
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الموقع الرسمى لجريدة الامة الالكترونية :: جريدة الأمة :: أخبار عاجلة اعداد جمال رمضان-
انتقل الى: