الموقع الرسمى لجريدة الامة الالكترونية

صحيفة- يومية-سياسية -ثقافية-رياضية-جامعة
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
»  أول علم غير تركي يرفع داخل ميدان تكسيم الان هو العلم المصري...
الأربعاء 5 يونيو 2013 - 22:25 من طرف new

» رجل المرور الراقص
الجمعة 7 سبتمبر 2012 - 1:44 من طرف new

» القمر الأزرق
الجمعة 7 سبتمبر 2012 - 1:41 من طرف new

» بالأسماء.. "عصابة" مليارديرات ونواب الإخوان التي ستقود "مرسي" إلي مصير المخلوع
الجمعة 13 يوليو 2012 - 7:25 من طرف new

» التاريخ الأسود للإخوان: يلعبون على كل الحبال ودبروا لاغتيال عبد الناصر و لم يقدموا شهيدا واحدا
الأحد 8 يوليو 2012 - 4:10 من طرف new

» هل هذا زمن «الإسلاميين»؟
الأربعاء 4 يوليو 2012 - 2:43 من طرف new

» الأسبان أبطال يورو 2012
الإثنين 2 يوليو 2012 - 11:08 من طرف new

» فضيحة ثقيلة لهيلاري كلينتون ومساعدتها المسلمة بعلاقة جنسية مثيرة
الأحد 1 يوليو 2012 - 16:25 من طرف new

» العاصفة (ديبي) تهدد فلوريدا
الجمعة 29 يونيو 2012 - 3:58 من طرف new

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
منتدى
ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
منتدى

شاطر | 
 

 المصريين يشربون مياة الصرف بدلا من مياة الشرب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
احمد شعلان

avatar

ذكر
عدد الرسائل : 16910
الموقع : جريدة الامة
تاريخ التسجيل : 24/09/2008

مُساهمةموضوع: المصريين يشربون مياة الصرف بدلا من مياة الشرب   الثلاثاء 4 أغسطس 2009 - 0:05




أمرت نيابة شبرالخيمة باستدعاء عدد من المسئولين بالجهاز التنفيذى لمشروعات مياه الشرب والصرف الصحى ، وضبط و إحضار مقاول مشروع شبكة مياه قرية البرادعة أنور نبوى الذى كشف الأهالى بالقرية عن اسمه و قيامه بعملية ضخ مياه الصرف فى الشبكات وهو ما أدى إلى عزوف المواطنين بالقرية عن مياه الشبكات واللجوء إلى "الطلمبات الحبشية" التى أدت إلى انتشار مرض التيفود هى الأخرى، و طلبت النيابة الاطلاع على تقارير المستشفى حول حالة المرضى .
وبدأت النيابة الأحد تحقيقاتها بإشراف المستشار هشام عمارة المحامى العام لنيابات جنوب القليوبية فى البلاغ الذى تقدم به عدد من أهالى قرية البرادعة حول قيام مقاول بضخ مياه صرف صحى فى شبكة مياه القرية، وكذلك بلاغ المستشار عدلى حسين محافظ القليوبية عن الواقعة.
واستمع أسامة الملوانى رئيس النيابة الكلية إلى أقوال شريف الجمسى السكرتير العام لمحافظة القليوبية الذى وصف مقاول المشروع أنور نبوى بالجشع والظلم لأنه تسبب فى إصابة المئات من أهالى القرية بالوباء لقيامه بتركيب موتور رفع على مصرف صرف صحى "سندبيس" وضخ مياه الصرف الملوثة فى الشبكة مما أدى إلى تلوثها و لم يقم بغسيل الشبكة بعد ذلك .
وقال السكرتير العام إن المقاول قام بأخذ العملية من الباطن من شركة المقاولون العرب التى بدورها أخذت المشروع من جهاز مياه الشرب والصرف الصحى بوزارة الإسكان .
كما استمعت النيابة إلى أقوال 3 من شهود العيان بالقرية و مقدمى البلاغ و هم الذين شاهدوا مقاول المشروع يقوم بضخ مياه الصرف الصحى من مصرف "سندبيس" داخل الشبكات خلال فترة التشغيل التجريبى مما أدى إلى تلوث المياه .
وأوضح محمود عيسى أحد الشهود أن الشبكات شهدت أكثر من 80 انفجارا و ليس 30، كما رصدت التقارير، وذلك خلال فترة التشغيل التجريبى، وحدثت أعطال فى الكثير من المحابس بخطوط المياه بالقرية .
واعترف عبدالله أحمد من الأهالى بأن المقاول كان يستخدم مياه الصرف من المصرف و يضخها فى الشبكات خلال التشغيل التجريبى، وقال إننا استفسرنا من المقاول عن أسباب هذا التصرف الغريب، و قال لنا إن هذا إجراء عادى و قبل التشغيل الفعلى سيتم تطهير الشبكة بالكامل ولن يؤثر ذلك على صلاحية المياه .
وقال أحمد محمد من الأهالى إن كمية مياه الصرف التى تم ضخها فى الشبكات خلال التشغيل التجريبى تراكمت لفترة محدودة وعقب انتهاء المقاول أنور نبوى من الخطوط وضخ المياه النقية من محطة القناطر فى الشبكة اختلطت مياه الشرب النقية المنتجة من محطة القناطر بمياه الصرف، مؤكدا أن كل الإصابات التى حدثت فى القرية جاءت بعد شرب المياه من الشبكات الجديدة .
وكشفت المذكرة التى قدمها عدلى حسين محافظ القليوبية للمحامى العام فى بلاغه عن أن مشروع مياه الشرب بقرية البرادعة ينفذ مركزيا عن طريق الجهاز التنفيذى لمشروعات مياه الشرب و الصرف الصحى، وأن عملية الطرح تمت مركزيا والمحافظة لم تتسلم المشروع رسميا وأنه ما زال فى حوزة الجهاز التنفيذى لمشروعات مياه الشرب والصرف الصحى، مؤكدا على أن تلوث المياه بالقرية جاء خلال فترة التشغيل التجريبى للشبكة الجديدة
خمس حالات جديدة
استقبلت مستشفى قليوب العام الأحد خمس حالات جديدة مصابة بمرض التيفود من قرية البرادعة بمدينة القناطر الخيرية، وتم إعطاؤهم العلاج المناسب .
وقال الدكتور ممدوح خلاف وكيل وزارة الصحة بالقليوبية إن القافلة الطبية التى أرسلتها وزارة الصحة بناء على طلب المحافظ عدلى حسين قامت بالكشف على 500 حالة وذلك فى اليوم الخامس على التوالى وتحويل الحالات المشتبه فى إصابتها بالمرض إلى مستشفيات حميات قليوب والخرقانية وسندبيس .
ومن جهة أخرى، أكدت نجوى العشيرى رئيس مدينة القناطر الخيرية على استمرار إزالة الطلمبات الحبشية من داخل المنازل، حيث تم إزالة 25 طلمبة منذ أمس وحتى الآن، مشيرة إلى أنه سيتم الانتهاء منها جميعا مع نهاية الإسبوع الحالى .
وقد سادت حالة من الارتياح بين أهالى قرية البرادعة بعد قرار المحافظ بإحالة كل من ثبت إهمالهم إلى النيابة العامة والضرب بيد من حديد على كل من يتهاون فى صحة المواطنين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://alomah.4ulike.com
 
المصريين يشربون مياة الصرف بدلا من مياة الشرب
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الموقع الرسمى لجريدة الامة الالكترونية :: جريدة الأمة :: أخبار عاجلة اعداد جمال رمضان-
انتقل الى: