الموقع الرسمى لجريدة الامة الالكترونية

الموقع الرسمى لجريدة الامة الالكترونية

صحيفة- يومية-سياسية -ثقافية-رياضية-جامعة
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابة*البوابة*  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  

شاطر | 
 

 اسرائيل تستولى على منزلين فلسطينيين بـ القدس

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
احمد شعلان

avatar

ذكر
عدد الرسائل : 16991
الموقع : جريدة الامة
تاريخ التسجيل : 24/09/2008

مُساهمةموضوع: اسرائيل تستولى على منزلين فلسطينيين بـ القدس   الإثنين 3 أغسطس 2009 - 23:50





اصيب فلسطينى بجروح خطيرة في مواجهات مع قوات الاحتلال خلال التصدي لمحاولات الاستيلاء على منزلين فلسطينيين في القدس المحتلة.

وكانت مواجهات عنيفة قد دارت بين فلسطينيين ومتضامنين أجانب من جهة والشرطة الإسرائيلية والمستوطنيين اليهود الذين شرعوا فى إخراج عائلتي الغاوي وحنون الفلسطينيتين بالقوة من منزليهما بحى الشيخ جراح العربى وتسليمه للمستوطنيين .


وأصيب عدد من الفلسطينيين خلال المواجهات التي دارت في محيط خيمة ام كامل في حي الشيخ جراح بعد أن قامت القوات الإسرائيلية بهدم الخيمة ودفعت السلطات الإسرائيلية بقوات إضافية من الشرطة وحرس الحدود الى حي الشيخ جراح للتصدي للمقدسيين.

وكانت محكمة إسرائيلية منحت العائلتين مهلة لشهر لاستئناف حكم الإخلاء إلا أن الشرطة استبقت الفترة وقامت بعملية الإخلاء.

هذا وأدان رئيس دائرة شئون المفاوضات فى منظمة التحرير د. صائب عريقات الإجراء الإسرائيلى واصفا اياه بالبلطجة و العمل الاجرامى مشيرا إلى ان السلطة ستواصل اتصالاتها مع الولايات المتحدة و الاتحادالاوروبى لبحث كيفية منع اسرائيل من سياسيات تهويد القدس.

ولفت إلى أنه سيتم إجراء اتصالات مع الأمم المتحدة والمجتمع الدولى ومكونات اللجنة الرباعية والاتحاد الروسى بالإضافة إلى أن القيادة الفلسطينية ستدرس هذا الموضوع بدقة وما هى الخطوات التى من المتوجب اتباعها فى حال لم تتراجع إسرائيل عن هذه الممارسات.

وأعرب عن اعتقاده بضرورة أن تتحمل أمريكا والجانب الروسى والأمم المتحدة المسئولية فى حال استمرار طرف بعدم تنفيذ مسئولياته , وذلك من خلال قيام اللجنة الرباعية بإعلان مسئولية هذا الطرف عن إفشال الجهود لصناعة السلام , مشيرا إلى أن هذه هى الحقيقة فإننا نسمع الأن من أمريكا دعوة إسرائيل بالالتزام بما عليها ولكن ربما يكون الوقت قد حان لننتقل من الدعوة إلى تحميل إسرائيل مسئولية إفشال هذه الجهود.

وقال رئيس دائرة شئون المفاوضات فى منظمة التحرير الفلسطينية الدكتور صائب عريقات "إن الانقسام والانقلاب المستمر فى غزة هو السيف بيد رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو المسلط على رقابنا ولا يوجد شىء فى يده غيره".

وأوضح عريقات أن القدس والضفة الغربية وغزة تحت الاحتلال. والسؤال البسيط لكل هؤلاء على ماذا نختلف وإسرائيل تقوم بكل هذه الممارسات?

وكانت المصادر الفلسطينية قد ذكرت أن قوات كبيرة من الشرطة الخاصة وحرس الحدود الإسرائيلى اقتحمت فجر الأحد حى الشيخ جراح بالقدس وباشرت بأعمال تدمير لخيمة الصمود ثم اقتحمت منزلى عائلتى الغاوى وحنون مستخدمة معدات ثقيلة فى اقتحام المنزلين وتدمير بوابتهما و اخرجت بالقوة جميع أفراد العائلتين إلى الشارع الرئيسى ولم تسمح لهم بإخراج أى من محتويات المنزلين وخلال ذلك اعتقلت هذه القوات 20 متضامنا أجنبيا كانوا متواجدين مع العائلتين.
وأفادت المصادر الفلسطينية بأن قوات الاحتلال تواصل إغلاق حى الشيخ جراح وتمنع أى مواطن من الاقتراب من المنزلين الذين تم إجلاؤهما بالقوة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://alomah.4ulike.com
 
اسرائيل تستولى على منزلين فلسطينيين بـ القدس
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الموقع الرسمى لجريدة الامة الالكترونية :: جريدة الأمة :: أخبار عاجلة اعداد جمال رمضان-
انتقل الى: